تدريسية من النهرين تنشر بحث في مجلة عالمية

 

اعلام النهرين/ نور فاخر
 
نشرت الدكتورة رويدة خضير سلمان، التدريسية في قسم هندسة الاطراف والمساند الصناعية في كلية الهندسة بجامعة النهرين، بحثا عن تسليح القص الخاص بالبلاطات الخرسانية المسلحة المعرضة للأحمال اللامركزية والحرارية في المجلة العلمية Archives of Civil and Mechanical Engineeringالتي تعد من المجلات العالمية المصنفة ضمن قاعدة سكوبس ولها معامل تأثير.
 
يهدف البحث، الى تسليح البلاطات الخرسانية المسلحة ضد اجهاد القص سمك و إضافة وصلات تسليح القص ولكل هذه الطرق مشاكل، لذلك يقترح هذا البحث طريقة جديدة للتسليح باستخدام نوع جديد من حديد تسليح القص لتحسين مقاومة البلاطة وزيادة مرونتها.
 
تضمن البحث،فحص التصرف الانشائي للبلاطات الخرسانية المسلحة بعد تسليط الاحمال اللامركزية عليها حيث تم فحص تسع نماذج مختبريا ثلاث منها لا تحتوي على تسليح القص للمقارنة تم نمذجة البلاطات المسلحة لتحليل التصرف الانشائي باستخدام نظرية العنصر المحدد وإضافة الاحمال الحرارية لتحقق من تحسن التصرف الانشائي للبلاطة بعد التعرض لهذه الاحمال.
 
واستنتج البحث، تحسن تصرف البلاطة الخرسانية المسلحة التي تحتوي على تسليح القص الجديد تحت الاحمال اللامركزية وكذلك الاحمال الحرارية.
 
Education - This is a contributing Drupal Theme
Design by WeebPal.