جامعة النهرين تنظم ندوة عن طرق تحليل رسائل التهديد الالكتروني

اعلام النهرين/ نور فاخر

نظم مركز الدنا العدلي للبحث والتدريب في جامعة النهرين، ندوة عن طرق تحليل رسائل التهديد الالكترونية بحضور رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور محمد صاحب مهدي ومدير المركز الاستاذ الدكتور ضياء شامخ وعدد من الباحثين والمختصين في هذا المجال.

 

تهدف الندوة، الى تعريف الجريمة الالكترونية وانواعها وطرق مكافحتهاوالحد من انتشارها، وتطوير طرق ووسائل تتبع مرتكبي الجرائم المعلوماتية بشكل دقيق.

 

تضمنت الندوة اربع محاضرات، تطرقت الاولى الى رسائل تهديد الالكترونية في التشريعات العراقية القاها مدير عام المعهد القضائي الدكتور حيدر علي نوري، والثانية عن طرق تحصين الحاسبات الالكترونية وسبل حمايتها للعقيد محمد عباس سلمان، من مديرية تحقيق الادلة الجنائية، وتضمنت المحاضرة الثالثة طرق تحليل رسائل التهديد الالكترونية للتدريسي من كلية هندسة المعلومات جامعة النهرين الدكتور عمار داود جاسم، والمحاضرة الاخيرة عن الاجراءات المتبعة في التعامل مع تهديدات الرسائل الالكترونية  للعقيد عمار قادر جرباوي معهد استخبارات العالي.

 

واوصت الندوة، اقرار قانون الجريمة الالكترونية لمعالجة موضوع جريمة التهديد الالكتروني ضمن نصوص مواده ووضع تشريعات خاصة لغرض الرقابة على سوق الالعاب الالكترونية ووضع برنامج مراقبة ومنع مواقع التي تشكل تهديدا على المجتمع والامن الوطني.

Education - This is a contributing Drupal Theme
Design by WeebPal.