التعليم العالي تطلق الاستمارة الالكترونية للتقديم على القبول المركزي للجامعات

اعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على القبول المركزي للقبول في الجامعات الحكومية العراقية للسنة الدراسية ٢٠١٩/٢٠٢٠ ودليل الطالب.

وبينت دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة موافقة وزير التعليم العالي الاستاذ الدكتور قصي السهيل على اطلاق الاستمارة الالكترونية وبامكان الطلبة خريجي الدور الأول والمكملين على حد سواء التقديم على الاستمارة الالكترونية للقبول المركزي من خلال الدخول على بوابة دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة الموجودة على الموقع الرسمي للوزارة.

كما بينت الدائرة ان البوابة تتضمن دليل الطالب الذي يمكن للطالب الاطلاع عليه وسحبه والذي يتيح للطالب إمكانية الاطلاع على شروط القبول، و على آلية ملىء الاستمارة الالكترونية، وعلى دليل الجامعات والكليات والأقسام كافة التابعة لها مبينةً ان الدليل يتضمن أيضا أنواع فروع الدراسة مقابل كل تخصص في الجامعات التي يمكن للطلبة التقديم عليها ويمكن الدخول والتسجيل من خلال البوابة الالكترونية(www.dirasat-gate.org) علماً ان التقديم سيكون لمدة اسبوعين فقط.

 

 

 

أضغط على الرابط أدناه للأطلاع على جميع ورش العمل والندوات والمؤتمرات لكافة الجامعات العراقية:

https://nadwati.rdd.edu.iq

أدناه الاستمارات المعتمدة لملفة معاملة الترقية العلمية حسب التعليمات رقم 167 لسنة 2017

تتويج لجهود منتسبي جامعة النهرين بمختلف مستوياتهم الوظيفية حصلت الجامعة على المرتبة الثالثة عراقياً والمرتبة الثانية والأربعون ضمن أفضل خمسين جامعة عربية لعام 2015 كما ورد في التقرير السنوي الصادر عن شركة QS التي تقوم بتصنيف الجامعات العالمية سنوياً.

أنجازات شعبة الأرشاد النفسي والتوجية التربوي للعام 2018

قائمة دورات شعبة الأرشاد النفسي والتوجيه المعنوي 2016-2017

الجهة الرابط
الأمانة العامة لمجلس الوزراء http://www.cabinet.iq/
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي http://mohesr.gov.iq/
البوابة الألكترونية لدائرة االدراسات والتخطيط والمتابعة

http://www.dirasat-gate.org/

Education - This is a contributing Drupal Theme
Design by WeebPal.