هندسة النهرين تناقش التحليل الاخطى للابنية الخرسانية

اعلام النهرين : د. انتصار عباس

تمت مناقشة رسالة ماجستير في قسم الهندسة المدنية انشاءات عن  التحليل اللاخطي للابنية الخرسانية متعددة الطوابق المعرضة لهزات ارضية متعاقبة للطالب مصطفى عبد الكريم كاظم .

تهدف الرسالة الى اجراء التحليلات للابنية الخرسانية التي تتاثربالهزات الارضية المتعاقبة وحساب تاثر هذه الهزات على الابنية .

تضمنت الرسالة  استخدام الحسابات اليدوية والحسابات العددية باستخدام برنامج الساب ((SAP2000 لدراسة التحليل الخطي واللاخطي على منشأ احادي الحركة ((SDOF تحت تاثير الهزات الارضية المتعاقبة. اذ ان الغرض من هذه المرحلة هو التحقق من النتائج العددية باستخدام برنامج الساب مع النتائج اليدوية وفهم تاثير الحركات الارضية المتعاقبة باستخدام التحليل الخطي واللاخطي على سلوك المنشأ احادي الحركة(SDOF) وفق تاثير العوامل التي تم ذكرها اعلاه.

وبينت الرسالة  ان استخدام الطريقة العددية فقط لدراسة سلوك الخطي وغير الخطي لبناية مصنوعة من الخرسانة المسلحة المكونه من سبعة عشر طابقا تحت تاثير هزات ارضية متعاقبة.وتم دراسه تاثيرالعوامل المذكورة اعلاه على تصرف هذه البناية.

 وتوصلت الرسالة الى ان  التحليل الخطي واللاخطي للمنشا احادي الحركة (SDOF) تحت تاثير الهزات الارضية المنفردة و المزدوجة لوحظ  من تطابق ازاحة المتغير مع الزمن بين الحسابات اليدوية والحسابات العددية باستخدام برنامج الساب (SAP2000).

 

 

 

أضغط على الرابط أدناه للأطلاع على جميع ورش العمل والندوات والمؤتمرات لكافة الجامعات العراقية:

https://nadwati.rdd.edu.iq

Education - This is a contributing Drupal Theme
Design by WeebPal.