جامعة النهرين تقيم ورشة عمل عن البرمجة الالكترونية

اعلام النهرين/ هند أسود
برعاية رئيس جامعة النهرين الاستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب، اقامت كلية هندسة المعلومات في جامعة النهرين ورشة عمل عن البرمجة الالكترونية تحت شعار ( ساعة من البرمجة) بمشاركة عدد من المختصين والباحثين في مجال البرمجيات والالكترونيات، بحضور ممثل وزير التعليم العالي و البحث العلمي الدكتور ايهاب ناجي، وممثل رئيس هيئة الاستثمار في العراق الدكتور سامي الاعرجي، ورئيس الجامعة التقنية الوسطى الدكتور ماجد حميد، ورئيس الاتحاد الدولي للمبدعين الدكتور علي الزبيدي.
تهدف الورشة تهيئة الطلاب للتعامل مع البرمجيات وازالة الغموض عن الكودات البرمجية وتوسيع نطاق المشاركة في مجال علوم الحاسوب فضلا عن تشجيع التفكير التحليلي والابداعي ومهارات حل المشاكل في المجالات الحاسوبية.
وقال السيد رئيس جامعة النهرين الاستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب، نسعى الى المشاركة في تطوير البلد وانشاء جيل واعٍ بعلوم الحاسوب والبرمجة وتطوير التطبيقات الاليكترونية لمواكبة التقدم الموجود في العالم .
تضمنت الورشة عدة محاضرات عن تطوير مهارات الجيل الجديد وماهي البرمجة وكيفية تصميم البرامج والالعاب الالكترونية والتعريف بالتفكير الخوارزمي  القاها عدد من المختصين بالبرمجيات في كلية هندسة المعلومات .

تتويج لجهود منتسبي جامعة النهرين بمختلف مستوياتهم الوظيفية حصلت الجامعة على المرتبة الثالثة عراقياً والمرتبة الثانية والأربعون ضمن أفضل خمسين جامعة عربية لعام 2015 كما ورد في التقرير السنوي الصادر عن شركة QS التي تقوم بتصنيف الجامعات العالمية سنوياً.

Education - This is a contributing Drupal Theme
Design by WeebPal.