توجيهات السيد رئيس المجلس /مجلس جامعة النهرين / الجلسة االخامسة 19/11/2018

1.قيام السادة عمداء الكليات بالسعي لتوفير مستلزمات البيئة الجامعية للطلبة من الناحيتين التربوية والعلمية وتذليل الصعوبات والعقبات التي قد تعترض الحياة الجامعية لاسيما لطلبة السنة الأولى وأستيعاب أعداد الطلبة وتجسيد الدور التربوي للمؤسسة التعليمية مبيناً بأن أبناءنا الطلبة هم قادة المستقبل، والسعي في إمكانية تقسيط مبالغ الأجور الدراسية للطلبة المقبولين وفق قناة( التعليم الحكومي الخاص الصباحي والدولي)، بغية جعل الطلبة يشعرون بأن الإدارة تحرص على توفير المستلزمات لهم لما لذلك من تأثير إيجابي على إدائهم العلمي والتربوي. 
 
2.قيام السادة عمداء الكليات بالعمل وفقا لقرارات الأجتماع الطارئ لهيئة الرأي المنعقد بتأريخ 17/10/2018 المتضمنة معالجة حالات الطلبة الراسبين في العام الدراسي 2017/2018، فضلا عن الكتب الصادرة بذات الخصوص من دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة في الوزارة.
 
3.قيام السادة عمداء الكليات بالألتزام بالسياقات الإدارية عند إجراء المفاتحات للجهات ذات العلاقة في خارج الجامعة، حيث لابد لتشكيلات الجامعة من التنسيق مع رئاسة الجامعة بغية مفاتحة تلك الجهات. وفي حالة قيام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بمفاتحة إحدى تشكيلات الجامعة، يقوم التشكيل بإجابة الوزارة مع إعطاء نسخة من الإجابة الى رئاسة الجامعة، من أجل التكامل وفقاً للسياقات الإدارية والقانونية.
 
4.قيام تشكيلات الجامعة بتوجيه السادة التدريسيين لتهيئة نتاجاتهم العلمية مبكراً للمشاركة في (يوم العلم) بغية محافظة الجامعة على مستواها العلمي والأرتقاء به، فضلا عن قيامهم بتوثيق نشاطاتهم ونتاجاتهم العلمية لاسيما النوعية منها وبما يتناسب ومكانة التشكيل في الجامعة.
 
5.قيام السادة مساعدي رئيس الجامعة وعمداء الكليات بتزويد أمانة مجلس الجامعة عناوين محاضرات، فضلا عن التفصيلات تتضمن( المعوقات والتحديات والحلول الواقعية والطموح) كل في مجال أختصاصه للواقع العراقي بغية مفاتحة الجهات ذات العلاقة لإلقاءها والأستفادة من ذلك في التنمية المستدامة.
 
عربية

 

 

 

أضغط على الرابط أدناه للأطلاع على جميع ورش العمل والندوات والمؤتمرات لكافة الجامعات العراقية:

https://nadwati.rdd.edu.iq

Education - This is a contributing Drupal Theme
Design by WeebPal.