توجيهات السيد رئيس المجلس /مجلس جامعة النهرين / الجلسة الرابعة 5/11/2018

1.ضرورة عمل الإدارات العليا في رئاسة الجامعة وتشكيلاتها كافة بشكل ميداني لمعالجة الأشكالات والعقبات التي قد تعترض المسيرة العلمية والتربوية والوقوف على أحتياجات  المراجعين والموظفين وحسب الأستحقاقات، وإستخدام المراسلات الورقية وتثبيت الملاحظات على الطلبات المقدمة، وتجنب المخاطبات الشفوية.
 
2.قيام السادة عمداء الكليات ورؤساء الأقسام والفروع العلمية بالأهتمام ورعاية طلبة الدراسات الأولية والعليا ومتابعة جميع متطلباتهم كأباء تربويين، فضلا عن مراقبة أدائهم من حيث المستوى العلمي أو الغيابات ومقابلتهم بشكل شخصي، وإذا تطلب الأمر التواصل مع أولياء أمورهم للوقوف على الوضع العلمي والتربوي لأبنائهم.
 
3.قيام السادة عمداء الكليات بتوجيه السادة رؤساء الأقسام والفروع العلمية لمتابعة التدريسيين بأستغلال الوقت وتكثيف الجهود لتعويض المحاضرات التي صادفت أيام العطل، فضلا عن الأهتمام  بالمناهج الدراسية والسعي لإستكمالها ضمن الفترة المقررة لمتطلبات الفصل الدراسي من خلال التأكيد على أساسيات المواضيع الدراسية.
 
4.قيام عمادات الكليات بإستكمال تسجيل الطلبة المقبولين في السنة الأولى، والوقوف على إحصائيات الطلبة بشكل دقيق، لاسيما الطلبة المنقولين من الجامعة وإليها، وإعلام رئاسة الجامعة بذلك، مع التأكيد على توثيق جميع بيانات الطلبة.     
 
5.قيام تشكيلات الجامعة بتطبيق الأنظمة الألكترونية والأرتقاء بالمواقع الألكترونية للجامعة ، والسعي لرفع مكانة الجامعة بين الجامعات العالمية الرصينة.
 
6.قيام تشكيلات الجامعة بالأهتمام بالسلامة المهنية وإتخاذ الأجراءآت الأحترازية لاسيما في الأقسام الداخلية والقاعات الدراسية والمختبرات لتجنب حصول الحرائق ومشاكل في منظومات الكهرباء والماء  والصرف الصحي خصوصا في فترة هطول الأمطار، حيث لابد من تكامل أروقة الجامعة وبما ينسجم مع البيئة الجامعية المثالية. 
 
7.قيام السادة المسؤولين في تشكيلات الجامعة كافة بمتابعة تشكيلات الشعب والوحدات الإدارية ومدراء المكاتب والمدراء الآخرين، والعمل على تكليف الكفوئين من المنتسبين بإشغال المناصب الإدارية وإجراء تقييم دوري لهم بما ينسجم وعطائهم الإداري.
 
8.قيام تشكيلات الجامعة بالدخول في جميع التصنيفات العالمية من خلال التنسيق مع قسم ضمان الجودة والأداء الجامعي.
 
9.قيام السادة عمداء الكليات بمتابعة طلبة الدراسات العليا وإجراءآت الأمتحان الشامل لطلبة الدكتوراه وتسليم الطلبة لأطاريحهم ورسائلهم العلمية، فضلا عن إنجاز أجراءآت التقويم العلمي واللغوي والأستلال، وإصدار أوامر  تشكيل لجان المناقشة ضمن السقف الزمني المحدد وفقاً للتعليمات النافذة.
 
10.قيام تشكيلات الجامعة بالأقتصاد والترشيد في جميع المجالات ذات العلاقة بالشؤون المالية. 
 
11.قيام السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية بعقد أجتماع مع السادة مدراء المراكز في الجامعة وبحضور السيد أمين مجلس الجامعة، لتدقيق وإستكمال بياناتها المتعلقة بالمحاور الأساسية لعملية تقييم أداء تشكيلات الجامعة وفقا لتصنيف (QS) . 
 
12.قيام عمادات الكليات بإقتراح آلية لأختيار ممثلي نقابة الأكاديميين العراقيين في مجالس الكليات، بغية إقرارها في مجلس الجامعة، وعرضها على نقابة الأكاديميين من خلال ممثل نقابة الأكاديميين العراقيين في مجلس الجامعة، وفقا لقرار مجلس الجامعة بجلسته الثالثة المنعقدة بتأريخ 22/10/2018.
 
عربية

 

 

 

أضغط على الرابط أدناه للأطلاع على جميع ورش العمل والندوات والمؤتمرات لكافة الجامعات العراقية:

https://nadwati.rdd.edu.iq

Education - This is a contributing Drupal Theme
Design by WeebPal.