توجيهات السيد رئيس المجلس /مجلس جامعة النهرين / الجلسة الأولـــى / 10/9/2018

  1. قيام السادة أعضاء الهيئة التدريسية في كليات (الطب والهندسة والعلوم وأقتصاديات الأعمال والتقنيات الأحيائية) للتقديم ألكترونيا على منصب عميد الكلية.

 

  1. قيام السادة عمداء الكليات بتوجيه مجالس الأقسام والفروع العلمية بمناقشة نتائج إمتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2017/2018 بشكل موضوعي، والعمل على تدقيق موضوع إستفادة الطلبة من (الخمس درجات).

 

  1. قيام السادة عمداء الكليات بتوجيه اللجان المكلفة بالنظر بطلبات نقل وإستضافة الطلبة بتوخي الدقة والعدالة في إتخاذ القرارات والعمل على أختيار الطلبة من ذوي الشهداء والمعدلات العالية ومن سكنة محافظة بغداد ، وحسب ماجاء في التعليمات ودليل الطالب المعمم إلينا من الوزارة فضلا عن الطاقة الأستيعابية للكلية.

 

  1. قيام السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية بتحديد أسماء التدريسيين الذين شاركوا بنتاجات علمية وتم تقديمهم الى (يوم العلم) للأرتقاء بواقع الجامعة لغرض توجيه كتاب شكر وتقدير.

 

  1. قيام السادة عمداء الكليات بمقابلة الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية والمنتسبين والسعي لحل مشاكلهم بالطرق التربوية والأنسانية وبما يتناسب والأعراف والتقاليد الجامعية.

 

  1. قيام عمادات الكليات بإعـــــــلام رئاسة الجامعة بأسماء معاوني العمــــداء ورؤوساء الأقسام والفروع العلمية الذين أستنفذوا المدة القانونية، فضلا عن القيام لتغيير أي رئيس قسم أو فرع علمي ومعاوني العمداء الذين لم يحققوا متطلبات الأعتمادية ولم يرفعوا من كفاءة ومتطلبات الأداء بغية  الحث على تطوير القدرات الذاتية والمسؤولية المهنية في خدمة الجامعة والمجتمع.

 

  1. قيام قسم ضمان الجودة والأداء الجامعي في رئاسة الجامعة بتقديم تقرير حول التقييم الذاتي للكليات والأقسام العلمية، فضلا عن أقسام رئاسة الجامعة وكما جاء بقرار مجلس الجامعة بجلسته الثالثة المنعقدة بتأريخ 30/10/2017 ، مع بيان نقاط القوة وآليات التطوير ومعالجة نقاط الضعف.

 

  1. قيام عمادات الكليات بإرسال محاضر إجتماعات مجالس الجودة والأعتمادية لديها الى رئاسة الجامعة.    

 

  1. قيام عمادات الكليات بإعادة تشكيل اللجان الدائمية، مع الأخذ بنظر الأعتبار معايير الكفاءة والنزاهة في أختيار رئيس وأعضاء اللجان. 

 

  1. قيام السادة عمداء الكليات بعقد إجتماع مع أعضاء الهيئة التدريسية للوقوف على أحتياجاتهم وتذليل الصعوبات التي يواجهونها.

 

  1. قيام السادة عمداء الكليات بحث التدريسيين على النشر في المجلات العلمية، فضلا عن قيامهم بالسعي لدخول المجلات العلمية في مستوعبات (Scoups).

 

  1. قيام السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية بتوجيه مدراء المراكز البحثية لتوحيد الجهود بعقد المؤتمرات العلمية لاسيما في مجالات الأختصاصات المتشابهة.

 

  1. قيام السيد عميد كلية هندسة المعلومات بإستكمال متطلبات الكيبل الضوئي لموقع الجامعة الشمالي، ومتابعة البرامج والأنظمة ومنها الموارد البشرية واللجان الأمتحانية والدراسات العليا وأخرى بالتنسيق مع مركز الحاسبة الألكترونية ورئاسة الجامعة، فضلا عن الأرتقاء بالمواقع الألكترونية للجامعة وتشكيلاتها .

14

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عربية

 

 

 

أضغط على الرابط أدناه للأطلاع على جميع ورش العمل والندوات والمؤتمرات لكافة الجامعات العراقية:

https://nadwati.rdd.edu.iq

Education - This is a contributing Drupal Theme
Design by WeebPal.