قسم الاعلام والعلاقات العامة ينظم ورشة عمل الاتصال الحكومي

اعلام النهرين / هناء محمد
تجسيدا لتفعيل دور الاتصال الحكومي في المؤسسات التعليمية والاطلاع على آخر المستجدات الاعلامية والتواصل مابين اعلام جامعة النهرين واعلام الوزارة اقام قسم الاتصال الحكومي في وزارة التعليم العالي و البحث العلمي بتنظيم ورشة عمل حول ( الاتصال الحكومي) بالتعاون مع قسم الاعلام والعلاقات العامة برئاسة الجامعة لممثلي اعلام تشكيلات الجامعة .

تهدف الورشة التي حاضر فيها السيد علي حسن هادي مسؤول وحدة الاتصال الحكومي بالمشاركة مع الدكتور محمد اكرم عبد الجليل مدير قسم الاعلام والعلاقات العامةى الى توضيح مفهوم الاتصال الحكومي الذي يعد من اساسيات ادارة الدولة كمؤسسات فيما بينها للسيطرة على التعليمات والاخبار فضلا عن الانشطةوالفعاليات وهي عملية مستمرة تنطوي على المصداقية.

وببينت الورشة ان الاتصال اليوم بمختلف اشكاله هو عملية تواصل وتفاعل وتبادل للمعلومة ولايمكن ان نعيش اليوم في ضوء الانفتاح وتعدد اساليب الاتصال بدون ان نكون على تواصل مع كافة الجهات ذات العلاقة والمساس بحياتنا وتلعب الاتصالات دور هام في مختلف الانشطة الادارية وتكمن كفائتها من خلال تحقيق اهدافها المنشودة ومدى فاعليتها ومرونتها في تحقيق الاهداف .

واشار بحديثه الى ضرورة اعتماد المصداقية بايصال الخبر واخذه من مصدره تلافيا لحالات الارباك والخطأ خصوصا وان الاعلامي المتخصص سيكون على تماس مباشر بالحدث مما يجعله في صدارة الموقف فضلا عن سعي الوزارة الى الوقوف اول بأول على نشاطات الجامعة وتشكيلاتها المستقبلية .

في ختام الورشة وخلال استضافتهم بمجلس الجامعة قدم السيد رئيس جامعة النهرين الاستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب درع قسم الاعلام والعلاقات العامة الى السيد علي حسن هادي مسؤول الاتصال الحكومي تقديرا لجهوده في ادارة ورشة العمل المقامه والدرع الآخرس الى السيد محمد عبد الرضا حسين ممثل اعلام كلية الطب لتفانيه في تغطية اخبار ونشاطات الكلية بمختلف اشكالها وبشكل يومي وبروح عالية وحصوله على المركز الاول في تغطية الاخبار .
1 ـ 2

واشار السيد رئيس الجامعة بكلمته بهذه المناسبة بأن الهدف من اقامة هذا النوع من ورش العمل هو لتطوير القدرات الاعلامية من الناحية الفنية والانتقال من الاعلام التقليدي الى الاعلام الرقمي كون الاعلام اليوم يعد خطرا لانه سلاح ذو حدين وهذا يتطلب توفر سالمعلومات المتكاملة الى صناع القرار سواء كانت مؤسسة تعليمية أم عامة .

ثمن السادة ممثلي الاعلام الذين شاركوا في الورشة على الجهود المبذولة من قبل قسم الاعلام والعلاقات العامة وتقديرهم واعتزازهم للسيد رئيس الجامعة الذي ثمن حضورهم بشهادات مشاركة .
شمل التكريم كل من الدكتورة مها حميد والدكتورة نياف نضال كاظم والسيدة بان صباح عبد الغني والسيدة افراح حسون عباس والمدرس المساعد فادي عادل ابراهيم والمدرس المساعد علي محمد عبد الحسن والسادة يوسف طالب شاكر ومحمد فخري واصف وكريم خلف راضي ونور فاضل كاطع وعماد امين جياد وعصام ابراهيم محمد ونجم عبد الحسن جبر وعادل موسى حسن وعدنان نعمة .

بعد مناقشات مستفيضة ومحاورات جادة وهادفة خرجت الورشة بتوصيات منها عمل جدول متخصص لكافة نشاطات التشكيلات بصورة دقيقة وواضحة فضلا عن تسهيل مهمة اعطاء المعلومة وتوفير كافة المستلزمات الضرورية للعاملين في مجال الاعلام لغرض تقديم ماهو افضل .؛

Education - This is a contributing Drupal Theme
Design by WeebPal.