تدريسية من النهرين تشارك بمشروع تشغيل العاطلين عن العمل

اعلام النهرين / هناء محمد
اعلام كلية اقتصاديات الاعمال
شاركت الدكتورة نغم حسين نعمة التدريسية في كلية اقتصاديات الاعمال بجامعة النهرين في الاجتماع الاول الخاص بمشروع تشغيل الخريجين العاطلين عن العمل الذي عقد في وزارة الصناعة والمعادن / المديرية العامة للتنمية الصناعية .

يهدف الاجتماع الى تقديم الافكار ووضع آليات لتنفيذ المقترحات الواردة في مشروع تشغيل الخريجين العاطلين عن العمل وتشجيعهم وتمكينهم من تأسيس مشاريع متوسطة وصغيرة من خلال التدريب الفاعل وتوفير الدعم المالي لهم وتسويقهم .

قدمت الدكتورة نعمة توضيحا بينت فيه الخطوات الكبيرة التي قطعتها جامعة النهرين في مجال الاعداد والتأهيل لخريجي الجامعة سواء على صعيد اعتماد المناهج الدراسية العلمية المتقدمة وزجهم في ممارسات ميدانية وتطبيقية فضلا عن اعتماد المواد التطبيقية واللغة الانكليزية وبرامج الحاسوب ,
وبينت ان الجامعة وجهت بحوث التخرج باتجاه المشكلات التي يعاني منها مجتمعنا، كذلك الحال بالنسبة لطلبة الدراسات العليا والتنسيق مع القطاع الخاص بشأن ما يتطلبه سوق العمل من مهارات يتسلح بها طلاب جامعة النهرين ليجدوا فرص مواتية للعمل .

شارك في الاجتماع ممثلين عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة العمل والشؤون الاجتماعية والمصرف الصناعي ونقابة المهندسين العراقية وجمعية المهندسين العراقية والجامعة التكنولوجية فضلا عن جامعة النهرين .
منطقة المرفقات
معاينة المرفق image2.JPG
صورة
image2.JPG

Education - This is a contributing Drupal Theme
Design by WeebPal.