مجلة الحقوق تنشر بحثا عن الامن السياحي

اعلام النهرين/ نور فاخر
نشرت كلية الحقوق بحثا موسوما للدكتورة امل فاضل عبد خشان عنوز في كلية الحقوق جامعة النهرين، بعنوان الامن السياحي ومدى فاعليته للحد من الجريمة السياحية.
يهدف البحث الى تصنيف انواع الجرائم والمخاطر السياحية وتقسيمها بما يساعد على تخطيط الخدمات الامنية التي تؤدي الى تعزيز وتفعيل الامن السياحي وانشاء ادارة ضبط سياحي بشقية الوقائي والعلاجي تختص بصيانة النظام السياحي وتاهيل رجال الشرطة وتنمية قدراتهم على النحو الذي يمكنهم من التعامل مع الجرائم السياحية وتنظيم وتحصين الحماية السياحية الداخلية تشريعيا واجرائيا.

وتناول البحث في صفحاته العديد من المواضيع التي تخص مجال القانون اهمها تعريف النشاط السياحي ومفهوم الامن السياحي وانماط الجريمة السياحية والتدريب الشرطي.

استنتج البحث تنظيم وتحصين الحماية السياحية الداخلية في العراق تشريعيا واجرائيا واتخاذ تدابير واجراءات وقائية متعددة بما يتضمن تامين وسلامة المجال السياحي من اي اعتداء واستحداث او تخصيص اقسام او فروع في ادارات الجنسية والاقامة في العراق لمتابعة ومراقبة شؤون السياحة ودراسة قوانين الهجرة بين الدول لمنع تسلل العناصر الارهابية الى العراق ومنع قيامها بعمليات ارهابية تهدد السياحة في العراق.

Education - This is a contributing Drupal Theme
Design by WeebPal.