النهرين تنظم ندوة عن الموازنة الفيدرالية .. اوجه الخلل وسياسات الاصلاح

اعلام النهرين /نور فاخر
ضمن الموسم الثقافي والعلمي لجامعة النهرين نظم قسم اقتصاديات ادارة الاستثمار والموارد في كلية اقتصاديات الاعمال، ندوة العلمية الموسومة الموازنة الفيدرالية .. اوجه الخلل وسياسات الاطلاح مع اشارة خاصة لموازنة 2016، بحضور عضو لجنة التربية والتعليم النائب الاستاذ ارشد الياسري، وعضو اللجنة المالية في مجلس النواب النائب الدكتورة ماجدة عبد اللطيف التميمي، ورئيس الجامعة الاستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب وعدد من الباحثين واساتذة مختصين من مختلف الجامعات العراقية.
تهدف الندوة الى تسليط الضوء على المواضيع المهمة ذات المماس المباشر بتطوير وتنمية المجتمع في رفد برامج الحكومة بالمؤشرات والمحددات الايجابية وتشخيصها ودعم توجهاتها.
ومن الجدير بالذكر ان كلية اقتصاديات الاعمال قد نظمت ندوات توعوية من قبل كلية اقتصاديات الاعمال بالتعاون مع قسم العلاقات العامة في دائرة شؤون المواطنين لشرح وتعضيد توجهات الحكومة المختلفة بغية تعريف وتوعية وتثقيف طلبة المعاهد والجامعات بالبرنامج الحكومي وتضمين فقرات من الاطار العام للبرنامج الحكومي في رسائل واطاريح الدكتوراه والترويج لها اعلاميا.
تضمنت الندوة مناقشة محورين تناول الاول توضيح ماهية الموازنة العامة والية الاعداد مع مقارنة بين موازنة عامي 2015 و2016 ومفهوم الموازنة العامة للدكتورة سلام بعد الجليل الشامي فيما تناول البحث الثاني تسليط الضوء على اوجه الخلل في موازنة 2016 للنائب الدكتورة ماجدة عبد اللطيف التميمي.
وخلصت الندوة الى التأكيد على ضرورة الاستمرار بعقد مؤتمرات وندوات علمية وثقافية التي تساهم بتعزيز الرؤى والافكار لدى المنظومة العلمية.
وعلى هامش الندوة تم توزيع االشهادات التقديرية من قبل رئيس الجامعة على السادة المشاركين.

Education - This is a contributing Drupal Theme
Design by WeebPal.