النهرين تقيم مؤتمرها العلمي الثالث للمعهد العالي لتشخيص العقم والتقنيات المساعدة على الانجاب

اعلام النهرين / نور فاخر
اقام المعهد العالي في جامعة النهرين وبالتعاون مع شركة AMS و ايفا و MERCK SERONO و FAIRHAVEN HEALTH وشركة PFIZER، المؤتمر العلمي الثالث للمعهد العالي لتشخيص العقم والتقنيات المساعدة على الانجاب تحت شعار "بالبحث العلمي نرتقي لتحقيق حلم الانجاب" بحضور عدد كبير من باحثين المختصين من داخل وخارج العراق والذي اقيم على مدى يومين4ـ5/11/2015.
وقال الدكتور محمد عودة سلمان رئيس قسم الاخصاب التطبيقي ان المؤتمر يهدف الاطلاع على اخر تقنيات التشخيص والعلاج العقم واستحداث اخر البحوث العلمية التطبيقية مايفيد المجتمع والمسيرة العلمية والتي تعالج تلك المشكلة وتوفير الوسائل التشخيصية والعلاجية في هذا المجال بااحدث الاساليب العلمية والبحثية.
وقد القى الاستاذ الدكتور انعم رشيد الصالحي من كلية الطب محاضرته عن مشكلة العقم منظور متغير معاصر (جوانب من ابعاد المشكلة واثارها الاجتماعية).
وجاء المؤتمر باربعة محاور نوقش فيها التطورات الحديثة في علاج العقم والجديد في تشخيص العقم والبيئة وتأثيرها على مشكلة العقم والجانب التطبيقي والسريري لبحوث الاجنة والعقم.
ويسعى المؤتمر الى وضع بحوث شاملة واحدث التقنيات العلمية والعملية لمعالجة مشاكل العقم لدى الرجال والنساء والتاكيد على ضرورة الاستمرار بعقد المؤتمرات والندوات العلمية والثقافية التي تساهم بتعزيز الروى والافكار لدى المنظومة العلمية.
بعد ذلك تم توزيع الهدايا التقديرية من قبل عميد المعهد على السادة المشاركين.
وعلى هامش المؤتمر تم عرض الكتب والادوية والمستلزمات الطبية من قبل الشركات المتعاونة مع المعهد.

Education - This is a contributing Drupal Theme
Design by WeebPal.