جامعة النهرين تستضيف ورشة عمل آلية امتحان تعادل الشهادات

اعلام النهرين / هناء محمد
استضافت جامعة النهرين ورشة العمل التي اقامتها دائرة البعثات والعلاقات الثقافية في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تحت عنوان ألية امتحان تعادل الشهادات لخريجي كليات المجموعة الطبية من الجامعات الاجنبية خارج العراق .
تهدف الورشة الى التعرض لاسباب اجراء امتحان التعادل للاختصاصات الطبية وكيفية ادائه فضلا عن آلية عمل الدائرة وفسم تقويم الشهادات لهذه الاجراءات .
افتتحت الورشة اعمالها برعاية معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الذي اناب عنه الاستاذ الدكتور سلام خوشناو وكيل الوزارة للشؤون العلمية وممثلي دائرة البعثات ورؤساء الجامعات العراقية وعمداء الكليات للاختصاصات الطبية فضلا عن السادة رؤسا ء النقابات الطب والصيدلة وطب الاسنان وعدد من الطلبة .
وتطرق السادة المحاضرين الى ضرورة اعتماد آلية امتحان تعادل الشهادات الطبية لما تتطلبه من توضيحات واستفسارات من قبل الدوائر ذات الاختصاصوالطلبة .
توصلت الورشة بعد مداخلات ومناقشات علمية الى تشكيل لجنة من السادة العمداء لوضع آلية الامتحان من حيث العدد والمواد المعتمدة والدرجة النهائية وتوحيد الاسئلة واعتماد لجنة امتحان مركزية بحضور ممثلي الجامعات فضلا عن اعتماد الامتحان باللغة الانكليزية حصرا وذلك كون الدراسة في التخصصات الطبية في العراق باللغة الانكليزية .

Education - This is a contributing Drupal Theme
Design by WeebPal.