جامعة النهرين تنظم ندوة عن انفلونزا الطيور

اعلام النهرين / هناء محمد
نظمت كلية التقنيات الحيوية التطبيقية الندوة العلمية ( انفلونزا الطيور ومخاطره على الانسان )بمشاركة ممثلين عن دائرة البيطرة \ وزارة الزراعة والمختبر المركزي بوزارة الصحة والعلوم والتكنولوجيا وعدد من الباحثين و المختصين .
تهدف الندوة التعريف بانفلونزا الطيور ومدى الاصابة فضلا عن الحيوانات التي تكون قابلة للاصابة به فضلا عن مدى امكانية التصدي لهذا المرض .

تضمنت الندوة محورين الاول كان بعنوان ( انفلونزا الطيور والامراض المعدية ) للدكتور حسن محمد نايف وتحدث فيه عن الحاجة الماسة لاقامة مثل هذه الندوات التي من شانها التعريف بامراض تكون مرتبطة بين الانسان والحيوان ،
اما المحور الثاني فكان بعنوان ( انفلونزا الطيور في الحيوانات وانتقاله الى الانسان ) للدكتورة شوني ميخائي من جامعة بغداد \ كلية الطب البيطري وتناولت فيه الحيوانات القابلة للاصابة بفايروس من هذا النوع وتداخله مع فايروسات انفلونزا الانسان .

وخرجت الندوة بعدة توصيات منهاضرورة الاتصال مع الباحثين والمختصين من الجهات الصحية ودوائر الصحة البيطرية والزراعة من اجل التعاون المشترك لتوفير الجهد في البحث و تشخيص الحالات المرضية من اجل السيطرة علية والقضاء منه .

Education - This is a contributing Drupal Theme
Design by WeebPal.