
ناقشت كلية الحقوق في جامعة النهرين رسالة الماجستير الموسومة «التحول الرقمي في قانون الموازنة العامة» للطالبة ضفاف مهدي أحمد من قسم القانون العام. وهدفت الدراسة إلى تحليل الإطار القانوني المنظم لتطبيق التحول الرقمي في الموازنة العامة، وبيان مدى فاعليته في تحقيق مبادئ الحوكمة الرقمية، فضلاً عن تشخيص التحديات القانونية والتشريعية والإدارية التي تواجه تطبيق التقنيات الرقمية في الإدارة المالية العامة.
وخلصت الدراسة إلى مجموعة من المقترحات والتوصيات التشريعية والعملية التي تسهم في دعم التحول الرقمي وتطوير الإدارة المالية العامة بما ينسجم مع متطلبات التنمية المستدامة والإصلاح الإداري. وبعد المناقشة قررت اللجنة قبول الرسالة بعد إجراء التعديلات المطلوبة والتوصية بمنح الطالبة شهادة الماجستير.
قسم الإعلام والاتصال الحكومي
رئاسة جامعة النهرين