جامعة النهرين تنجز معاملات الترفيع واحتساب الشهادات وإضافة الخدمة لمنتسبيها

 
بإشراف مباشر من السيد رئيس جامعة النهرين الأستاذ الدكتور علي عبدالعزيز الشاوي ، ومتابعة السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الأستاذ الدكتور علاء حسين عبد، وبدعم من السيدة مدير قسم الشؤون الإدارية والمالية، الاستاذ الدكتورة زينب احمد عوين، واصلت اللجان المركزية في رئاسة الجامعة جهودها المكثفة في إنجاز معاملات الترفيع واحتساب الشهادات وإضافة الخدمة لموظفي الجامعة، ضمن التوجيهات الوزارية الأخيرة الرامية إلى ضمان حقوق المنتسبين وتنظيم أوضاعهم الوظيفية.
 
فقد تمكنت لجنة الترفيعات المركزية منذ بداية العام الحالي من إنجاز 6 محاضر تضمنت ترفيع أكثر من 412 منتسبًا في مختلف تشكيلات الجامعة، حيث جرى تدقيقها وإحالتها إلى اللجنة الوزارية لاستحصال مصادقة معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي. كما أنجزت لجنة احتساب الشهادة وتغيير العناوين الوظيفية 7 محاضر شملت 87 معاملة توزعت على النحو الآتي: 26 معاملة ماجستير للمتعينين الجدد، 5 معاملات ماجستير للعقود، 14 معاملة دكتوراه للإجازات الدراسية، 19 معاملة دكتوراه للمتعينين الجدد، 4 معاملات دكتوراه للعام 2020، 11 معاملة بكالوريوس، و8 معاملات خاصة بذوي الشهداء، وقد أُحيلت جميعها إلى اللجنة الوزارية لاستكمال المصادقة النهائية.
 
أما لجنة إضافة الخدمة، فقد أنجزت لغاية الوقت الحالي 7 محاضر شملت 115 منتسبًا، مع استمرارها في تدقيق وإنجاز بقية الطلبات المقدمة من منتسبي الجامعة، حيث أُرسلت المحاضر المنجزة إلى اللجنة الوزارية المعنية لغرض المصادقة من معالي الوزير، وهو ما يعكس حرص الجامعة على متابعة جميع الاستحقاقات الوظيفية لموظفيها وفق السياقات الرسمية.
 
وفي هذا الإطار، أكد السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الأستاذ الدكتور علاء حسين عبد أن هذه الإنجازات تأتي نتيجة متابعة حثيثة وتنسيق متواصل بين رئاسة الجامعة واللجان المختصة، موضحًا أن “قسم الشؤون الإدارية والمالية يعمل بروح الفريق الواحد لتأمين حقوق المنتسبين كافة، وإن ما تحقق من إنجازات على مستوى معاملات الترفيع واحتساب الشهادات وإضافة الخدمة يعكس التزام جامعة النهرين بترسيخ العدالة الوظيفية وتقدير جهود موظفيها، بما يتناسب مع مكانتها الأكاديمية والإدارية”
 
قسم الاعلام والاتصال الحكومي
رئاسة جامعة النهرين