اقامت كلية هندسة المعلومات بجامعة النهرين، ورشة عمل حول تطوير بحوث الماجستير بمشاركة اساتذة وطلاب الدراسات العليا .

وتهدف ورشة العمل الى متابعة وتطوير المناهج البحثية والمحافظة على رصانة البحوث العلمية, وأيضاح اسلوب كتابة الاطاريح البحثية وكيفية تداول المعلومة وطريقة توثيقها للانتهاء بصياغة نتاج علمي وبحثي بمواصفات وجودة عالية .
وتضمنت الورشة ثلاث محاضرات الاولى للتدريسي في قسم هندسة المعلومات والاتصالات، الدكتور رافد عبد الكريم هادي، تطرق فيها الى الاساليب الحديثة في البحث العلمي وكيفية انتهاج المسلك العلمي الحديث بحسب المعاير العالمية الصحيحة والمعتمدة خلال السياقات التي تساعد الباحث على ايجاد وتنفيذ ومتابعة البحث العلمي من مرحلة الاولى الى صياغة والتنفيذ والانتهاء بكيفية وضع الحلول والمعالجات للمشاكل التي قد تحصل اثناء العمل البحثي .
وتطرقت المحاضرة الثانية للدكتور علي صادق عبد الهادي، الى الفرق مابين المسح البحثي والتقييم البحثي والفائدة من اتباع المنهجية الصحيحة للبحث عن المادة العلمية وتاثيراتها على جودة العمل .
وجاءت المحاضرة الاخيرة للدكتورعبد الكريم عبد الرحمن، اوضح فيها السياقات والمعايير العالمية الصحيحة والمعتمدة لاسلوب كتابة الاطاريح والبحثية واسلوب تداول المعلومة وطريقة توثيقها للانتهاء بصياغة نتاج علمي وبحثي بمواصفات وجودة عالية كما اكد على موضوع الاستلال النصي والاساليب العلمية للاستفادة من المراجع والمصادر العلمية وطرق الوصول اليها .
خرجت الورشة بتوصيات منها الامانة العلمية ووجوب الابتعاد عن التكرار والاستلال غير المرخص واتباع كافة التعليمات بانتقاء البحوث والعناوين والية العمل على المشاريع البحثية وخاصة طلبة الدراسات العليا للوصول الى الاهداف التي تسهم في المحافظة والارتقاء بالمستوى العلمي والبحثي وضرورة تكرار .

Education - This is a contributing Drupal Theme
Design by WeebPal.