ندوة عن امراض الكلى عند الاطفال في جامعة النهرين

نظمت كلية الطب بجامعة النهرين، ندوة علمية عن امراض الكلى لدى الطفال بالتعاون مع وزارة الصحة وبمشاركة باحثين ومختصين من مختلف الجامعات العراقية.
هدفت الندوة الى حث الاطباء بالتعرف المبكر لامراض الكلى التي تصيب الاطفال و اطلاع الاطباء وفئات التمريض العاملين في هذا المجال على ما هو جديد في مجال العناية بالامراض الشائعة عند الاطفال.
تضمنت الندوة القاء محاضرة للتدريسية في فرع طب الاطفال شذى حسين علي والمتدربة في جامعة فلورايد بالولايات المتحدة الامريكية على امراض الكلى لدى الاطفال، تضمنت كل المعلومات الطبية والتطورات الحاصلة في دول العالم بشأن امراض الكلى عند الاطفال ومقارنة سياقات العمل المتبعة في الدول الغربية مقارنة بالعراق للوصول الى السبل الكفيلة بتطوير هذا الاختصاص والارتقاء به خدمة لمجتعنا .
ناقشت الندوة اسباب امراض الكلى المبكرة عند الاطفال، والتي ترجع الى الامراض الوراثية والتشوهات الخلقية والالتهابات المتكررة والامراض الوراثية الناجمة عن نقص بعض الانزيمات والتي ينتج عنها ترسبات الاملاح في الكلى، وتكثر الاصابة بهذه الامراض في دول الخليج بسبب تزاوج الاقارب مما ينتج عنها وجود اكثر من طفل مصاب في العائلة الواحدة وان التشوهات التي تصيب الكلى هي الانسداد والتكيس الذي ينتج عنه ضغط على انسجة الكلى وفقدان عملها تدريجياً .

Education - This is a contributing Drupal Theme
Design by WeebPal.