جامعة النهرين تنظم ندوة عن العوامل البايولوجية ومخاطرها على صحة الانسان

نظمت جامعة النهرين، الندوة العلمية الموسومة العوامل البايولوجية ومخاطرها على صحة الانسان، بمشاركة عدد من التدريسيين والمختصين وطلاب الدراسات العليا.

هدفت الندوة التي نظمتها كلية الطب الى التعريف بالعوامل البايولوجية التي يتعرض لهــــــــــا الانسان بمراحل حياته من خلال الفايروسات والبكتريا والطفيليات وطرق معالجتها.

تضمنت الندوة خمسة محاورعلمية جاء الاول عن تصنيف وانواع المخاطر البايولوجيـة للدكتور حيدر صباح كاظم، والمحور الثاني عن التشوهات الخلقية الناتجة عن العوامل البايولوجية ـللدكتورة شذى حسين علي، اما المحور الثالث تطرق الى التاثيرات الجينية والامراضية للعوامل البايولوجية للدكتورة بان عباس عبدالمجيد، والرابع عن الـدم كمصدر للمخاطر البايولوجـية للدكتور وسيم فاضل، جاء المحور الاخير عن الوقاية والسيطرة عل المخاطر البايولوجيـــــــة الدكتوره أثير جواد الصفار .

خرج الباحثون في الندوة بتوصيات عدة منها، ضرورة الاهتمام بالنظافة والتوعية العلمية والعملية في مجال الامراض التي تصيب الانسان وعدم التعرض للاماكـــن الملوثة او الاشعاعات، اجراء الفحص الدوري بالنسبة للحامل للوقوف على تاثيــــر بعض العقاقير التي تسبب التشوهات الخلقية للجنين.

Education - This is a contributing Drupal Theme
Design by WeebPal.