جامعة النهرين تحتفل بربيعها الرابع

احتفلت جامعة النهرين، بربيع النهرين الرابع ومرور اكثر من 25 عام على تأسيس الجامعة، بحظور ممثل عن وزير التعليم العالي المستشار د. عبد علي الفريجي وممثلي عن جامعات العراقية وعدد كبير من اساتذة وطلبة الجامعة .
وقال رئيس جامعة النهرين د . فلاح حسن الاسدي، تحتفل جامعة النهرين في مثل هذا اليوم من كل عام على تأسيسها ليشمل هذا الربيع فعاليات ونتاجات علمية وثقافية ورياضية متنوعة وتتباين هذه الانشطة مابين مؤتمرات وندوات وورش عمل وبحوث منشورة التي تقدمها الجامعة والكليات وحركة الجامعة في العام الدراسي الحالي ونأمل بان نقدم نتاجات اطور في العام المقبل من استحداث مراكز وكليات جديدة للصيدلة وطب الاسنان.

كما تحدث عميد كلية هندسة المعلومات تميز هذا العام بأستحداث جائزة النهرين لافضل اطروحة دكتوراه مقدمة في كليات الجامعة في الاختصاصات العلمية والانسانية وافضل رسالة ماجستير في الاختصاصات العلمية والانسانية وافضل بحث علمي منشور ذو عامل تأثير عالمي وافضل مشروع تخرج لطلبة المرحلة المنتهية والاستاذ الرائد المستمر بالخدمة في الجامعة وفي النية توسيع هذه الجائزة لتشمل كل الجامعات العراقية، وتضمن الاحتفال توزيع جوائز المشاركين في جائزة التعليم العالي في العلوم وجائزة الطلبة المشاركين ببنك المعلومات في الجامعات العراقية
وتابع تضمنت الاحتفالية افتتاح المعرض الخاص في النتاجات العلمية لكليات الجامعة كافة كذلك معرض الرسم للوحات المرسومة من قبل طلاب الجامعة من رسوم الكترونية والرسم الكتروني عبر مواقع الاتصال الفيس بوك لجعل نشاط التواصل الاجتماعي الفيس بوك يقدم خدمات للمجتمع ولمسات فنية بدل استثمارها من قبل العابثين .

كما تم في الاحتفالية عرض نتاجات الطلاب من حميع الكليات من تصميم اجهزة الكترونية واختراع تصاميم ونتاجات علمية تفتخر بها الجامعة
وتم عرض فديوي من قبل التدريسيين لعمليات جراحية متميزة عن تحديد مواقع الورم من الجلد مباشرةً وتقنية استخدام سائل خاص عن طريق فحص الرنين المغناطيسي واجهزة محاكاة السمع والبصر.
وشمل الاحتفال افتتاح مباراه كرة الطائره وتكريم الفريق الفائز.



Education - This is a contributing Drupal Theme
Design by WeebPal.