جامعة النهرين تنظم ورشة عمل عن شخصية انتحاري الارهاب

نظم قسم الارشاد التربوي والنفسي في جامعة النهرين، ورشة عمل عن شخصية انتحاري الارهاب بمشاركة عدد من الجامعات العراقية .
هدفت الورشة الى تسليط الضوء على القائمين بالعمليات الانتحارية لقتل وتصفية الاخرين وكيفيه معالجتها كونها من الظواهر الخطيرة التي تهدد امن المجتمع وسلامة ووحدة البلاد .
وجاءت الورشة بخمس محاور الاول جهة نظر الشريعة والقانون لعميد كلية العلوم السياسية د. عامر الفياض، والثاني وجهة نظر طبية عصبية لتدريسي من كلية طب المستنصرية د. خضر شكر، والثالث وجهة نظر علماء النفس لمدير قسم الارشاد التربوي والنفسي في الجامعة والرابع وجهة نظر علماء السياسية لتدريسي في كلية العلوم السياسية د. عبد على المعموري وجاء المحور الاخير بمحاضرة بعنوان تشكيل الذات تربوياً بين المنهج التربوي والمنهج الخفي للخبير في مناهج وزارة التربية د . سعد مطر الزبيدي .
وخرجت الندوة بتوصيات عديدة منها استحداث مركز بحث يطلق علية ( مركز معالجة التطرف) يرتبط بجامعة النهرين يتولى حالات التطرف في المناهج الدراسية وطرق التدريس والممارسات المتطرفة داخل المجتمع واعادة النظر في الكتب المنهجية المصدرية التي تتضمن مشاعر الحقد والكراهية والبغضاء .
على ان يتكون المركز ثلاث اقسام قسم المناهج وقسم ممارسات والسلوكيات والثالث قسم علوم النفس الاسلامي المعتدل وتتولى هذه الاقسام كل حسب اختصاصه لمعالجة حالات التطرق من خلال وضع معالجة حالات التطرق ووضع برامج ومعالجة الحالات بأسلوب علمي ومن اساتذة متخصصين

Education - This is a contributing Drupal Theme
Design by WeebPal.