جامعة النهرين تقيم ندوة عن اعتماد البصمة الوراثية كدليل اثبات أو نفي في المحاكم العراقية

برعاية السيد رئيس جامعة النهرين د . فلاح حسن الاسدي،
اقام مركز الدنا العدلي للبحث والتدريب في جامعة النهرين، ندوة علمية عن اعتماد البصمة الوراثية كدليل اثبات او نفي في المحاكم العراقية، بمشاركة وزارة العدل والداخلية والصحة والتعليم العالي ونقابة المحامين .

وهدفت الندوة الى المساهمة في نشر واستخدام تقنيات البصمة الوراثية الحديثة في حل المشاكل الجنائية ضمن الاطار القانوني وتسليط الضوء على اهمية تشريع قانون خاص بالمجتمع العراقي بأعتماد البصمة الوراثية ( بصمة ال DNA) كدليل اثبات اونفي في المحاكم العراقية.

وجاءت الندوة بمحاور ثلاثة ضم المحور الاول اعتماد البصمة الوراثية في المحاكم العالمية وعلاقتها بحقوق الانسان لمديرة مركز النا العدلي الدكتورة سلوى جابر العوادي, والمحور الثاني عن اعتماد البصمة الوراثية كدليل في المحاكم العراقية لمدير معهد الطب العدلي في وزارة الصحة الدكتور منجد صلاح الدين, والمحور الثالث عن المتطلبات الاساسية لتشريع قانون خاص بالصمة الوراثية في المجتمع العراقي للمحاضر القاضي علي غالب مجبل.

وتطرقت الندوة الى موقف القانون الدولي والعراقي من بصمة الdna كأحد الاساليب العلمية للاثبات وقانون المرافعات المدنية العراقية وتشريعاتها واولوية ثبوت حق النسب بالبصمة الوراثية والدلائل على احقية الانسان في اثبات نسبه.

Education - This is a contributing Drupal Theme
Design by WeebPal.