كلية الحقوق

رؤية الكلية
أدى التطور العلمي والتكنولوجي الى إعادة النظر في القانون بصفة عامة وفي دراسته بصفة خاصة ، وهذا يستدعــى إعادة النظر في المقررات ومحتوياتها . وسوف يتـــم هـذا وفقا للمعايير التي تم الاتفاق عليها على المستوى الوطني والمستوى الدولي. ومن هنا فان الكلية تهدف في الأجل القريب الى وضع معايير ثابتة للمقررات الدراسيــة ومحتواها وطرق تقييم الطلاب وذلك في مرحلة البكالوريوس كمرحلة أولى.
 
رسالة الكلية 
تقوم كلية الحقوق – جامعة النهرين بتخريج قانونيين يساهمون في سد الاحتياجات القانونية في القضاء والمحاماة والإدارات القانونية بالمصالح الحكومية والقطاع الأعمال والقطاع الخاص على علم كامل بمشكلات المجتمع المحلى والدولي والبيئة وأخلاقيات المهنة وعلى حل هذه المشكلات وفقا لأحكام القانون الداخلي والدولي والمعايير الدولية في مجال القانون . وتمتد رسالة الكلية لتشمل رفع قدرات الخريجين من خلال دورات وورش عمل وتقديم برامج البكالوريوس والدراسات العليا من درجات الماجستير والدكتوراه علاوة على ذلك تساهم الكلية في إثراء العلوم الاجتماعية من خلال تقديم الاستشارات القانونية ، ووضع التنظيم القانوني للظواهر الاجتماعية الحديثة. 
 
الأهداف 
في مجال تحديد الأهداف الاستراتجية للكلية عمل الكلية من خلال تبنى مجموعة من الأهداف التي تتوافق مع القيم وأهداف الجامعة وهى : اكتساب ثقة المجتمع العراقي في مخرجات العملية التعليمية بالكلية ، وأنها تتفق مع المعايير الوطنية والدولية . إعداد كادر قانوني متميز وعلى درجة عالية من العلم والمعرفة والخبرة ليكونوا قادة في مراكز إعمالهم مستقبلاَ. إعلاء قيم التميز والقدرة التنافسية داخل الكلية . دعم عمليات التحسين المستمر من خلال توجيه القائمين على أنشطة التطوير المختلفة كل في مجاله لمواكبة مستويات التطور التي تتحسن باستمرار . إقامة علاقات تبادلية مع المؤسسات القانونية على المستوى الوطني والدولي بهدف الحصول على المعرفة والخبرة . الإدارة الفعالة والاستخدام الأمثل لمرافق وموارد الكلية وتطويرها وفق المعايير المقررة. تطوير أساليب التعلم والتعليم والتدريب للطلبة وتجهيزهم بالمعرفة والمهارات التي تتوافق مع متطلبات سوق العمل والمجتمع. نشر ثقافة الجودة والوعي بأهمية تطبيق برامج التقويم بين كافة العاملين بالكلية . التركيز على البحوث الرصينة والمتميزة بفائدتها التطبيقية ونفعها للمجتمع. إذكاء مبدأ المشاركة المجتمعية لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات المهتمة بالتعليم للمشاركة في رفد ودعم المؤسسات التعليمية.
Education - This is a contributing Drupal Theme
Design by WeebPal.