النهرين تبحث التعاون العلمي والاكاديمي مع جامعة فراي بيرك الالمانية

اعلام النهرين/ هند أسود
بحث رئيس جامعة النهرين الاستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب، سبل التعاون العلمي والاكاديمي مع وفد من جامعة TU Bergakademie Freiberg الالمانية للارتقاء بالبحث العلمي والتبادل المعرفي .

هدفت الزيارة تقوية أواصر العلاقات الثنائية بين جامعة النهرين ونظيراتها من الجامعات الالمانية، ووضع أسس للتعاون العلمي والثقافي المشترك بين الجانبين، وتبادل الخبرات المختلفة، في التخصصات الهندسية.

وقال رئيس جامعة النهرين الاستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب، تسعى جامعة النهرين الى تحقيق البرنامج الحكومي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي في موضوع العلاقات الثقافية والتركيز حول تطوير العلاقات في مجال التنمية المستدامة على مستوى الادارات الجامعية العليا والكوادر التدريسية.

واضاف عبد الصاحب، ان هذه المذكرة موقعة من قبل رئاسة الوزراء مع الجانب الالماني لدخول الجامعات العراقية ضمن التصنيفات الدولية، ويعد هذا البرنامج هو انفتاح جديد للارتقاء بواقع التدريسيين مع الجامعات في الخارج.

من جانبه اعرب منسق مشروع( DAAD)  في جامعة فراي بيرك، الدكتور عبد القادر علي عن استعداد جامعة فراي بيرك بالتعاون الاكاديمي مع جامعة النهرين، لتدريب الاساتذة والطلبة الاوائل وطلبة الدراسات العليا من اجل برنامج علمي متكامل في تخصصات هندسة الميكانيك وهندسة الاطراف.

 

 

Education - This is a contributing Drupal Theme
Design by WeebPal.