جامعة النهرين تشارك في ندوة عن المستخلصات النباتية

اعلام النهرين/ هند أسود
شاركت كلية التقنيات الاحيائية بجامعة النهرين في الندوة العلمية التي  نظمتها كلية علوم الهندسة الزراعة بجامعة بغداد تحت عنوان "الدور الحيوي والتغذوي للمستخلصات النباتية".

تمثلت المشاركة بالقاء محاضرة علمية من قبل الدكتور نبيل خلف إبراهيم عن النباتات الطبية تاريخها الطبي ووصف لبعض علاجات الامراض "

هدفت المحاضرة الى  التعّرف على النباتات التي تمتلك خصائص مميزة يمكن استخدامها من أجل تنفيذ وظائف بيولوجية هامة، ومن أجل الدفاع ضد الهجمات التي تصدر من الكائنات المفترسة، مثل الحشرات والفطريات والثدييات العاشبة بالاضافة الى امتلاكها خصائص علاجية لها تأثيرات مفيدة على الصحة على المدى البعيد عندما يتناولها البشر.

خرجت الندوة بمجموعة من التوصيات اهمها ضرورة التعاون بين وحدة النباتات الطبية والاقسام ذات العلاقة  من اجل اتباع الطرق الامثل في تنقية المواد الفعالة المستخرجة من النباتات. كذلك تفعيل العمل في البحوث المتعلقة بأستخدام الجسيمالت النانوية من اجل رفع كفاءة تقنية المستخلصات النباتية واستخدامها في التطبيقات الصناعية والغذائية.   

 

 

 

أضغط على الرابط أدناه للأطلاع على جميع ورش العمل والندوات والمؤتمرات لكافة الجامعات العراقية:

https://nadwati.rdd.edu.iq

أدناه الاستمارات المعتمدة لملفة معاملة الترقية العلمية حسب التعليمات رقم 167 لسنة 2017

تتويج لجهود منتسبي جامعة النهرين بمختلف مستوياتهم الوظيفية حصلت الجامعة على المرتبة الثالثة عراقياً والمرتبة الثانية والأربعون ضمن أفضل خمسين جامعة عربية لعام 2015 كما ورد في التقرير السنوي الصادر عن شركة QS التي تقوم بتصنيف الجامعات العالمية سنوياً.

أنجازات شعبة الأرشاد النفسي والتوجية التربوي للعام 2018

قائمة دورات شعبة الأرشاد النفسي والتوجيه المعنوي 2016-2017

الجهة الرابط
الأمانة العامة لمجلس الوزراء http://www.cabinet.iq/
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي http://mohesr.gov.iq/
البوابة الألكترونية لدائرة االدراسات والتخطيط والمتابعة

http://www.dirasat-gate.org/

Education - This is a contributing Drupal Theme
Design by WeebPal.