اعلان / النهرين تفتح أبواب التسجيل في الأقسام الداخلية

اعلام النهرين / انتصار عباس

مع اطلالة العام الدراسي الجديد وإعلان نتائج القبول المركزي نتقدم بالتهاني والتبريكات الى طلبتنا الأعزاء مع تنمياتنا بالنجاح والموفقية وعام دراسي يرفل بالتفوق العلمي تعلن جامعة النهرين عن فتح باب التسجيل في الأقسام الداخلية لطلبة المرحلة الأولى وبموجب الشروط والتعليمات بعد ملء الاستمارة الالكترونية للتسجيل فضلا عن تسديد أجور السكن في الأقسام الداخلية للمرحلة الثانية والثالثة والرابعة لطلبة الجامعة من ساكني الأقسام الداخلية وفق التعليمات الواردة في أدناه :

 

اعــــــــــــــــــــلان 1


يرحب قسم شؤون الاقسام الداخلية في جامعة النهرين بكافة ابناءنا الطلبة وخصوصا الطلبة الجدد من المرحلة الاولى ويتمنى لهم عاما سعيدا مكللا بالنجاح والموفقية ويدعو الراغبين منهم بالسكن في الاقسام الداخلية الى ضرورة الاسراع بالتسجيل واتباع التعليمات التالية :

1)    طريقة التسجيل :

‌أ.     الطلبة المشمولين بالتسجيل على السكن هم طلبة جامعة النهرين حصرا / المرحلة الاولى للعام الدراسي 2017/2018 الذين ظهرت اسماءهم بنتائج القبول المركزي

‌ب.   يكون التسجيل عن طريق الانترنت بالدخول من خلال تبويب (الاقسام الداخلية) في الموقع الالكتروني لجامعة  النهرين على الرابط. http://www.nahrainuniv.edu.iq/ ومن

       ثم الدخول على تبويب / استمارة تسجيل الطلبة الجدد.

‌ج.    يقوم الطالب باملاء الاستمارة الالكترونية  والتعهد الخطي والكفالة الضامنة ثم الضغط على زر ( ارسال ) وسيرده فورا اجابة  بنجاح التسجيل الالكتروني ولاحاجة لطبع الاستمارة

‌د.     بعد الانتهاء من املاء الاستمارة  يقوم الطالب بمراجعة قسم شؤون الاقسام الداخلية في رئاسة الجامعة اعتبارا من  16/10/2017 لغاية 2/11/2016 وملاحظة الامور التالية :

2)    مواعيد المراجعة :

‌أ.      تكون المراجعة اثناء الدوام الرسمي ابتداء من ( الساعة 9 صباحا الى الساعة الثانية عشر ظهرا ) قبل غلق الصندوق .

‌ب.   نؤكد على عدم امكانية اسكان الطالب قبل اتمام معاملة الاسكان لاي سبب كان .

‌ج.    في حالة عدم مراجعة الطالب للتسجيل خلال المواعيد المذكورة اعلاه يسقط حقه في السكن نهائيا.

3)    المستمسكات المطلوبة :

لغرض اكمال معاملة السكن في نفس يوم المراجعة  نرجو من الطلبة استصحاب المستمسكات المدرجة ادناه  في يوم المراجعة  وبخلافة  لن تكون معاملة السكن مكتملة :

‌أ.     كتاب من كلية الطالب يؤيد استمراره بالدراسة لطلبة المرحلة الاولى.

‌ب.    بطاقة السكن اصل ونسخة ملونة.

‌ج.   هوية الاحوال المدنية وشهادة الجنسية العراقية (اصل ونسخة ملونة)اوالبطاقة الوطنية الموحدة في حالة الحصول عليها (اصل ونسخة ملونة ).

‌د.    صورة شخصية  ملونة حديثة عدد (3) لاغراض الارشفة  واصدار الباج الخاص بطلبة الاقسام الداخلية .

‌ه.     يقدم الطالب تقريرا طبيا يؤيد سلامته من الامراض السارية والمعدية من جهة رسمية.

هـ.  اجور السكن  وكما مبين في الفقرة التالية :

4)    اجور السكن :

 استنادا الى كتاب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ذي العدد ل8/ش/7689 في 4/10/2017 تكون  اجور السكن  وكالاتي :

‌أ.      طلبة المرحلة الاولى  الدراسات الصباحية الحكومية  (150.000) مئة وخمسون الف دينار

‌ب.    طلبة قناة التعليم الحكومي  الصباحي النفقة الخاصة  (500000) خمسمائة الف دينار

‌ج.     بالامكان تسديد اجور بقسطين على ان يتم تسديد القسط الثاني مع بداية النصف الثاني من العام الدراسي.

5)     يعفى ذوي الشهداء ومن الدرجة الاولى حصرا  من اجور السكن على ان يقدم الطالب ما يثبت ذلك بشكل رسمي.

 

6)    اجور اخرى:

‌أ.     (3000)  ثلاثة الاف دينار كلفة باج طلبة الاقسام الداخلية

‌ب.   (7000)  سبعة الاف دينار  كلفة مفكرة الطالبة (فقط للطالبات)

7)    ملاحظات مهمة :

‌أ.     يتطلب حضور ولي الامر (الاب  أو الام أو الاخ  أو العم أو الخال) لطلاب المرحلة الاولى  فقط لاتمام عملية التسجيل.

‌ب.   يتطلب حضور كفيل ضامن( موظف ) لتوقيع الكفالة الضامنة  وبالامكان اعتماد ولي الامر ككفيل ضامن اذا كان موظفا  بموجب كتاب من دائرته يؤيد ذلك او بموجب هوية موظف صادرة من دائرة الكفيل الضامن  او هوية متقاعد.

‌ج.    عند اكمال عملية التسجيل يقوم قسمنا بتزويد الطالب بكتاب يؤيد كونه احد طلبة الاقسام الداخلية للعام الدراسي 2017/2018 يستخدم داخل الحرم الجامعي لحين اصدار الباج الخاص به(هوية الاقسام الداخلية ) كما ويزود الطالب برقم غرفة السكن الخاصة به ..

‌د.    في حالة عدم التسجيل وعدم الحصول على التاييد ورقم الغرفة المبينة اعلاه  سوف لن  يتم استقبال او اسكان الطالب في القسم الداخلي عند بدء العام الدراسي ويسقط حقه في السكن.

‌ه.    لغرض توفير بيئة صحية جيدة وملائمة  نسب معالي الوزير باحضار مستلزمات السكن (دوشك.مخدة .شرشف . بطانية) من قبل الطالب حصرا وعدم مطالبة الطلبة الذين لا تسمح  لهم ظروفهم المالية بذلك استنادا الى كتاب الوزارة ج ق/2512 في 12/10/2015.

‌و.    نرجو من ابناءنا الطلبة الاطلاع على التعليمات وضوابط السكن  الموجودة على الموقع الالكتروني للقسم  على الرابط

http://dormitories.nahrainuniv.edu.iq   

‌ز.    تم تخصيص الرقم التالي اثناء الدوام الرسمي  لاستقبال اية استفسارات من ابناءنا الطلبة....(07830514204).

‌ح.   نرجو من طلبتنا الاعزاء التواصل فيما بينهم بخصوص نشر هذا الاعلان والاستمرار بزيارة موقع الاقسام الداخلية الالكتروني للاطلاع على اخر المستجدات واي تغييرات محتملة في مواعيد المراجعة .... مع التقدير.


 

                                                                                                                            قسم شؤون الاقسام الداخلية /جامعة النهرين

اعـــــلان

تدعو جامعة النهرين كافة الطلبة الاعزاء الذين انجزوا معاملات سكنهم من خلال الاستمارة الالكترونية الساكنين حاليا في الاقسام الداخلية الى مراجعة شعبة الاسكان في قسم شؤون الاقسام الداخلية في رئاسة الجامعة  لتسديد اجور السكن مع ملاحظة الامور التالية :

1.   لتسهيل عملية تسديد الاجور بانسيابية عالية وتجنبا للتاخير ومراعاة لوقت ابناءنا الطلبة  تكون المراجعة بموجب المواعيد المحددة في  ادناه .

‌أ.       مجمع الجادرية للطلاب  من  12/11/2017  الى 16/11/2017

‌ب.  مجمع الجادرية للطالبات  من 19/11/2017 الى 23/11/2017

‌ج.   مجمع الكاظمية للطلاب  من 26/11/2017 الى 30/11/2017

‌د.      مجمع الكاظمية للطالبات  من 3/12/2017  لغاية 7/12/201

‌ه.      من 10/12/2017 لغاية 14/12/2017 لطلاب وطالبات مجمعي الجادرية الذين لم يتمكنوا من الحضور في المواعيد اعلاه

‌و.     من 17/12/2017 لغاية 21/12/2017 لطلاب وطالبات الكاظمية الذين لم يتمكنوا من الحضور في المواعيد اعلاه

2.    تكون المراجعة من الساعة  التاسعة صباحا لغاية الساعة الثانية عشر ظهرا قبل اغلاق الصندوق.

3.    تكون المراجعة من قبل الطالب  او  ولي امره او احد ذويه لتسديد الاجور  في حالة عدم تمكن الطالب او الطالبه من الحضور لانشغالهم بالدراسة خصوصا طلبة المجمع الشمالي مراعاة لبعد المسافة.

4.    سيتم تسليم  الطالب/ الطالبه  الباج الخاص بالاقسام الداخلية بعد تسديد الاجور .

5.   تم تحديد اجور السكن  بموجب كتاب الوزارة  ل8/ش/7689 في 4/10/2017 وكما يلي :

‌أ.       مبلغ (150000) مائة وخمسون الف دينار لطلبة الدراسة الصباحية الحكومية .

‌ب.  مبلغ (500000) خمسمائة الف دينار  لطلبة التعليم الصباحي الحكومي على النفقة الخاصة  وطلبة

الدراسات العليا وفق قناة القبول العام والنفقة الخاصة وطلبة التعليم الاهلي.

6.     بالامكان تسديد الاجور على قسطين على ان يسدد القسط الثاني مع بداية النصف الثاني من العام الدراسي.

7.   يعفى ذوي الشهداء /الدرجة الاولى حصرا  من تسديد الاجور بعد تقديم ما يثبت ذلك.

8.   يعفى الطالب الاول على القسم من تسديد الاجور بموجب كتاب من كليته يؤيد ذلك.

9.   تضاعف اجور السكن للطالب الراسب في العام الماضي .

10.  يسدد الطالب مابذمته من  غرامات او اجور مؤجلة سابقا عند المراجعة .

11. بالنسبة الى طلبة الدراسات العليا المقبولين للعام الدراسي 2017 /2018 لجامعتنا فهم غير مشمولين بتسديد الاجور في الوقت الحالي ولحين الانتهاء من تسجيل واسكان طلبة المرحلة الاولى .

12. في حالة عدم المراجعة  لتسديد الاجور قبل يوم   24 /12  /2017 يعتبر تسجيل الطالب في الاقسام الداخلية لاغيا ويخصص السرير الخاص به الى طلبة المرحلة الاولى ويبلغ باخلاء القسم الداخلي بموجب التعهد المقدم من قبل الطالب . 

13. تم تخصيص الرقم التالي اثناء الدوام الرسمي لاستقبال اية استفسارات من ابناءنا الطلبة (0780514204).

نرجو من طلبتنا الاعزاء الاسراع  بمراجعة القسم لتسديد اجور السكن واستلام  باجات الدخول والخروج من الاقسام الداخلية في المواعيد المحددة مع ضرورة التواصل المستمر بالاطلاع على الموقع الالكتروني ومتابعة المتغيرات والمستجدات متمنين لهم عاما دراسيا سعيدا مكللا بالنجاح والموفقية .

 

قسم شؤون الاقسام الداخلية / جامعة النهرين